ألعاب الفيديو


بسم الله الرحمن الرحيم، و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين و على آله و صحبه أجمعين


و بعد


الكثير من الناس، خاصة الشباب و المراهقين من الذكور، و منهم من هو في سن الرشد، مهووس بألعاب الفيديو، لدرجة أن البعض منهم لا يوجد لهم موضوع يتحدثون فيه بينهم غير هذا الميدان، فتراهم يتيبادلون الأقراص المضغوطة -أقراص اللعب- فيما بينهم، و يتابعون أخبار الألعاب، و يعجبون بشخصياتها، و كأنهم معجبون بنجوم السينما. و هناك من يأخد عنها و عن هؤلاء المهتمين بها نظرة خاطئة ( خاصة عند كبار السن من الجيل الأول و الثاني ممن لم يكن هذا الميدان موجودا في صغرهم)، ينظر إليها و كأنها للصبيان فقط! و أن اللذين يلعبونها لا زال فيهم شيء من الطفولة، و هذه النظرة ناتجة فقط عن إقتران هذا الميدان بكلمة "اللعب" و "لعبة"، فهو لا يدرك أن أغلب الألعاب موجهة لكبار السن الذين يبلغون أكثر من 18 سنة، و تحتوي على قصص و سينارويوهات كالتي في أفلام السنما، بل تتفوق عليها بميزة اللعب،التي تتيح للاعب أن يعيش دورشخصية البطولة في القصة، التي في الغالب يحومها الكثير من الغموض و التشويق، فهو يحل و يبحث عن أجوبة لألغاز القصة بنفسه، و تواجهه مشاكل و صعاب عليه مواجهتها بنفسه، كأن يطلب منه إيجاد أو إتمام شيفرة، لفتح باب ما أو تشغيل جهاز ما، ليكمل اللعب و متابعة القصة و إتمام المهمة، كما عليه التجسس على الأعداء أو القضاء عليهم باستعمال أسلحة معينة... إلى غير ذلك، حسب نوع اللعبة، فهناك أنواع مختلفة من اللعب مثلها مثل السينما، كالأكشن، و المغامرة، و التجسس، و التكتيكية، و الأستراتيجية، و الأربيجي(لعبة الدور)، و الحربية... إلخ


هذا الركن من المدونة مخصص لهذا الميدان -ألعاب الفيديو-، سوف أتحدث فيه عن نشأته، و عن أهم مطويريه، و سأضع فيه بعض البرامج للتحميل، التي تمكنك من تشغيل ألعاب بعض الكونسولات على كمبيوترك كالبلايستيشن، و سأشرح كيفية تشغيلها. كما أني سأرفع بعض الألعاب للتحميل، لكن ليس كل الألعاب، سأرفع فقط التي أرى أنها مهمة و تستحق اللعب، و سأتحدث عنها و أساعدك في حل بعض صعابها. كما سيكون لي بعض الموضوعات و الدروس المتعلقة ببرمجة الألعاب. كل هذا بمشيئة الله عز وجل.


و في الأخير أتمنى لك أن تستمتع معي في الحديث عن هذا الميدان، الممتع حقا، كما أتمنى أن تنال موضاعاتي عنه إعجابك و ألا تبخل علي بتعليقاتك.

0 Comments: